عرب سكاي – تقول قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، والمعروفة باسم اليونيفيل، إن قوات حفظ السلام التابعة لها رصدت قوات إسرائيلية تعبر إلى لبنان في عدة مناطق صباح الثلاثاء “قبل عودتها جنوب الخط الأزرق”، في إشارة إلى الحدود بين البلدين.
وذكرت أن القوات الإسرائيلية شوهدت وهي تعبر في مناطق قريبة من قرى ماركابا، وأودايسه، وكفار كيلا، وراميا.
وجاء في البيان: “على مدى اليومين الماضيين، بالإضافة إلى عشرات الصواريخ والقذائف التي أطلقها حزب الله على إسرائيل، سجلت اليونيفيل عدة غارات جوية ومئات الحوادث لإطلاق النار عبر الخط الأزرق و84 انتهاكاً جوياً”.
شنت إسرائيل غزواً برياً على لبنان في أكتوبر/تشرين الأول 2024 خلال حربها الأخيرة مع حزب الله. وانسحبت من معظم جنوب لبنان بعد اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2024، لكنها استمرت في احتلال خمس نقاط على الجانب اللبناني من الحدود منذ ذلك الحين.

