ذات صلة

الأكثر قراءة

هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة

 عممت هيئة الإعلام، اليوم الأربعاء، على جميع المطبوعات الصحفية...

ولي العهد يلتقي رواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أمريكية

التقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد،...

باكستان: المحادثات الفنية بين أميركا وإيران تستأنف الأسبوع المقبل

عرب سكاي – أوضحت باكستان أن المفاوضات بين أميركا وإيران مستمرة، وذلك بعد أيام قليلة على اختتام اليوم الأول من تلك المحادثات في منتجع بوغنشتوك في سويسرا.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، طاهر أندرابي في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أن المفاوضات التقنية على مستوى الخبراء ستستأنف بوساطة باكستانية قطرية الأسبوع القادم.

لكنه أشار إلى أن محادثات المستوى التقني مستمرة بين الجانبين رغم أخذ المشاركين استراحة من حين لآخر.

“خط تواصل مباشر”

إلى ذلك، أكد أن بلاده تجري اتصالات مع الفريقين الأميركي والإيراني لتنفيذ فعال لمذكرة التفاهم التي وقعت في 18 يونيو بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني مسعود بزشكيان.

كما أوضح أن “الاتفاق الأولي نص على خط تواصل مباشر بين الجانبين الأميركي والإيراني لتفادي المشاكل”.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف شدد أمس الثلاثاء على أن بلاده ستواصل جهودها الدبلوماسية حتى الوصول إلى سلام دائم في المنطقة، مؤكداً أهمية الحوار والتفاوض في معالجة الأزمات الإقليمية.

كما أعرب عن أمله في أن تفضي المفاوضات الفنية الجارية بين طهران وواشنطن إلى اتفاق مستدام يعزز الاستقرار الإقليمي.

أتى ذلك، بعدما عقدت أميركا وإيران محادثات مطولة في سويسرا ليل الأحد الاثنين بحضور الوسيطين القطري والباكستاني، فيما أفيد بأن الأجواء كانت إيجابية، وذلك عقب أيام قليلة من توقيع مذكرة التفاهم.

كما اتفق المجتمعون في سويسرا على إنشاء لجان عمل من أجل متابعة ملفات العقوبات الأميركية على طهران والإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة في الخارج، فضلاً عن مضيق هرمز، وملف لبنان.