عرب سكاي – نفى حزب الله للمرة الثالثة خلال عشرة أيام أي وجود له في الكويت، غداة إعلان السلطات الكويتية توقيف ستة أشخاص على صلة بالحزب بتهمة التخطيط لعمليات “اغتيال”.
وقال الحزب في بيان “يُجدّد حزب الله، وللمرة الثالثة، نفيه المطلق للاتهامات والافتراءات الصادرة عن وزارة الداخلية الكويتية بحقه”، مؤكداً أن “تلك الادعاءات الملفقة بعيدة كل البعد عن الواقع وعارية تماماً عن الصحة، وأنه لا وجود لحزب الله داخل دولة الكويت أو أي دولة أخرى”.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت مساء الأربعاء توقيف ستة أشخاص، بينهم خمسة كويتيين “ثبت ارتباطهم بتنظيم حزب الله الإرهابي المحظور” كانوا يخططون “لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف رموز وقيادات الدولة وتجنيد أشخاص للقيام بهذه المهام”.
من جهته، أعرب مجلس الوزراء اللبناني الخميس عن أسفه “لاكتشاف خلية إرهابية جديدة في دولة الكويت الشقيقة وأن يكون هناك بين المتهمين شخصان ينتميان إلى حزب الله”، مؤكداً “تضامن لبنان الكامل” مع الدولة الخليجية.
في المقابل، أعربت وزارة الخارجية اللبنانية عن “إدانتها للمخطّط الإرهابي الذي أعلنت عنه دولة الكويت”، مؤكدة “استعداد السلطات اللبنانيّة للتعاون في التحقيقات وصولا لمعاقبة المرتكبين”.
وكان الحزب قد نفى في 17 آذار/مارس أي وجود له في الكويت، رداً على توقيف 16 شخصاً، هم 14 كويتياً ولبنانيان، على صلة به، بتهمة تدبير “مخطط تخريبي منظم”.
كما جدّد الحزب في 19 آذار/مارس نفيه وجود أي “خلايا” له في الكويت، بعد إعلان الداخلية الكويتية توقيف 10 عناصر من الحزب بتهمة التخطيط لعملية “إرهابية” ضد منشآت حيوية في البلاد.
وشهدت العلاقات في السنوات الأخيرة توترات بين لبنان وعدد من دول الخليج، بينها الكويت، التي أعربت عن قلقها إزاء نفوذ الحزب في هذا البلد.

