ذات صلة

الأكثر قراءة

‏سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي جرش الشامل

افتتح سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، اليوم الاثنين مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي جرش الشامل.

وقد نفّذ المشروع بناءً على توجيهات سموه العام الماضي لتحسين جودة الخدمات الصحية في المحافظة وتعزيز التحول الرقمي في القطاع الصحي، وذلك وفق اتفاقية بين وزارة الصحة وجمعية همتنا صحة.

واستمع سمو ولي العهد إلى إيجاز من وزير الصحة الدكتور إبراهيم البدور ورئيسة الجمعية الدكتورة فاديا سمارة حول المشروع الذي يخدم أكثر من 70 ألف مراجع سنوياً من محافظة جرش والمناطق المجاورة.

وأشار الدكتور البدور إلى أن المشروع يأتي في إطار جهود تطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية باعتبارها البوابة الأولى لتشخيص وعلاج المرضى والكشف المبكر عن الأمراض، وتحويلها إلى نماذج حديثة وشاملة تعمل طوال الأسبوع، بما يعزز البنية الصحية في المملكة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة سمارة أن المشروع تضمن توسيع المركز وإنشاء مرافق إدارية وخدمية جديدة وتحديث البنية التحتية لتمكين تقديم خدمات صحية أولية بكفاءة وتنظيم أعلى، كما شمل استحداث عيادات جديدة مثل الطب الباطني والطبابة عن بُعد وعيادات العظام والصحة النفسية لتلبية احتياجات المجتمع بصورة أوسع وأكثر شمولية.

وأشارت إلى أن المشروع ركز أيضاً على تحسين تجربة المراجع عبر تنظيم دخول وخروج المراجعين وتقليل أوقات الانتظار، مما يعزز الخصوصية ويرفع كفاءة التشغيل.