عرب سكاي-في إطار إعادة ترتيب أوراقه بعد الإخفاق القاري، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تكليف المدرب سيلفيو بالديني بقيادة المنتخب الأول خلال المباراتين الوديتين المقررتين في يونيو المقبل أمام منتخب لوكسمبورج ومنتخب اليونان، وذلك ضمن مرحلة انتقالية يمر بها الفريق.
ويأتي هذا القرار عقب فشل منتخب إيطاليا في التأهل إلى كأس العالم 2026، في ثالث إخفاق متتالٍ، ما فجّر موجة من التغييرات داخل المنظومة الكروية.
وأدى هذا الإخفاق إلى استقالة رئيس الاتحاد جابرييل جرافينا تحت ضغط سياسي، إلى جانب رحيل الحارس الدولي السابق جيانلويجي بوفون من منصبه كرئيس للبعثة، وكذلك مغادرة المدرب جينارو جاتوزو الجهاز الفني للمنتخب.
ومن المنتظر أن تشكل مواجهتا يونيو فرصة لإعادة بناء الفريق واختبار عناصر جديدة، في محاولة لاستعادة التوازن ووضع أسس مرحلة فنية مختلفة للآزوري.

