عرب سكاي – اشتبكت الشرطة الباكستانية اليوم الأحد مع محتجين اقتحموا الجدار الخارجي للقنصلية الأمريكية في كراتشي مما أسفر عن مقتل تسعة، وذلك بعد تأكد مقتل الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في ضربات أمريكية وإسرائيلية.
واحتشد متظاهرون موالون لإيران كذلك خارج المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، وهي المنطقة التي تضم السفارة الأمريكية.
ولدى باكستان والعراق أكبر عدد من الشيعة خارج إيران.
وقال متحدث باسم الإدارة المحلية في كراتشي بجنوب باكستان إن السلطات تمكنت من إبعاد المحتجين عن القنصلية بعد أن أضرموا النيران في مركبة خارج البوابة الرئيسية واشتبكوا مع قوات الشرطة.

