عرب سكاي – أدان الأردن، الأربعاء، استمرار السلطات الإسرائيلية في إغلاق أبواب المسجد الأقصى ومنع المصلين من أداء شعائرهم الدينية فيه، خصوصًا مع حلول شهر شهر رمضان، مطالبًا بفتح المسجد فورًا ووقف الإجراءات التي تعيق وصول المصلين.
وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، على لسان الناطق الرسمي باسمها السفير فؤاد المجالي، أن إغلاق أبواب المسجد الأقصى يُعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، كما يمثل خرقًا للوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس، واعتداءً على حرية الوصول إلى أماكن العبادة.
وشدد المجالي على رفض المملكة المطلق لما وصفه بالإجراء غير الشرعي وغير المبرر، مؤكدًا أن استمرار السلطات الإسرائيلية في اتخاذ إجراءات وصفها بالاستفزازية بحق المصلين وفي محيط المسجد الأقصى يزيد من حدة التوتر في المدينة المقدسة.
كما جدد التأكيد على موقف الأردن بأن لا سيادة لإسرائيل على القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم يلزم إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بوقف ما وصفه بالانتهاكات والممارسات غير القانونية بحق المقدسات في القدس.
وأكدت الوزارة أن المسجد الأقصى، بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، مشيرة إلى أن دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية هي الجهة القانونية المخولة بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.

