عرب سكاي – دانّت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات استمرار اعتداءات المستوطنين الإرهابية على الفلسطينيين، وآخرها الهجمات على عدد من القرى والبلدات في شمال الضفة الغربية المحتلة، مؤكدةً تحميلها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية هذه الاعتداءات.
وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير فؤاد المجالي، رفض المملكة المطلق لهذه الاعتداءات ولتصاعد إرهاب المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، محذرًا من أن استمرار الانتهاكات وإجراءات التضييق على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات المستوطنين المتطرفين، ينذر بتفجّر الأوضاع ويهدد أمن المنطقة واستقرارها.
ودعا المجالي المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، وإلزام إسرائيل بوقف التصعيد واعتداءات المستوطنين، مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.

