ذات صلة

الأكثر قراءة

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزالين في فنزويلا إلى 235 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا فنزويلا أول أمس...

مطلوب لواشنطن.. اعتقال إيراني شن هجمات ضد 150 جامعة أمريكية

عرب سكاي - ألقت شرطة الجبل الأسود ومكتب التحقيقات...

كلبان يتوليان إبعاد الإوز عن ملعب تدريبات كأس العالم في تورونتو

عرب سكاي- الكلبان من فصيلة البوردر كولي "بن" و"سالي"...

رئيس الوزراء يصدر بلاغاً لترشيد الاستهلاك وضبط الإنفاق في جميع المؤسَّسات الحكوميَّة والدَّوائر الرسميَّة والهيئات العامَّة

عرب سكاي – أصدر رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان اليوم الاثنين، بلاغا يقضي بترشيد الاستهلاك وضبط الإنفاق في جميع المؤسسات الحكومية والدوائر الرسمية والهيئات العامة، وذلك في ظل الظروف الراهنة.


وبموجب البلاغ، قرر رئيس الوزراء منع استخدام المركبات الحكومية إلا للأغراض الرسمية، ومنع استخدامها خارج أوقات الدوام الرسمي، وإلغاء جميع الموافقات والاستثناءات السابقة بهذا الخصوص.


كما تضمن البلاغ إيقاف سفر الوفود واللجان الرسمية إلى الخارج لمدة شهرين اعتبارا من تاريخه، إلا للضرورة القصوى، وأن يكون لأسباب مبررة وبموافقة مسبقة من رئيس الوزراء، وكذلك إيقاف استضافة الوفود الرسمية لمدة شهرين، اعتبارا من تاريخه.


ونص البلاغ كذلك على منع استخدام المكيفات وأي وسائل تدفئة أخرى في الوزارات والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية.


وكلف رئيس الوزراء، بموجب البلاغ، ديوان المحاسبة ووحدات الرقابة الداخلية بمراقبة تنفيذ هذه الإجراءات، ورفع تقارير بأي تجاوزات أو مخالفات.


كما أكد البلاغ على الاستمرار في الإجراءات المتعلقة بترشيد الإنفاق وضبطه وفقا لقرارات مجلس الوزراء السابقة بهذا الخصوص.