عرب سكاي-رعى رائد سامي العدوان، وزير الشباب، مساء الجمعة، حفل ختام بطولة الحزام الذهبي للتايكواندو، التي استضافتها صالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب، وسط مشاركة واسعة من منتسبي المراكز الشبابية، في إطار جهود وزارة الشباب لتعزيز الأنشطة الرياضية وتنمية قدرات الشباب.
وشهدت البطولة، التي نظمتها الوزارة، مشاركة 110 لاعبين من خريجي برنامج التايكواندو في المراكز الشبابية، تمكنوا من حصد 39 ميدالية ملونة ضمن مختلف الفئات، في منافسات عكست مستوى متقدماً من الأداء والجاهزية.
وأكدت الوزارة في بيانها أن برنامج التايكواندو يأتي ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تطوير المهارات البدنية لدى الشباب، وترسيخ قيم الانضباط والالتزام والعمل الجماعي، إلى جانب اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها تمهيداً لمشاركتها في البطولات المحلية والدولية.
وأشارت إلى أن تنظيم البطولة يأتي استكمالاً لسلسلة من النجاحات التي حققتها النسخ السابقة، مدعومة بشراكة فاعلة مع الاتحاد المختص، إضافة إلى الإقبال المتزايد من الشباب على برامج التايكواندو في مختلف المراكز.
وفي ختام المنافسات، تُوّج الفائزون بالمراكز الأولى، حيث نال الميداليات الذهبية كل من ريان الخزاعلة، ومحمد شعث، ومحمد العوجا، والسيد الخوالدة، ومالك الياسين، وعبدالرحمن جنيحات، وعبدالله العدوان، وريان خالد.
كما حصد الميداليات الفضية زيد المناصرة، وعبد الرحمن خليل، وعلي الخوالدة، وعبد الرحمن يوسف، ووسيم الهليمات، وميسرة طه، وسلطان الخوالدة، وممدوح عبيد، وزيد القيسي، وقصي رفاعية، وعبود الجبارات، وبهاء الدين الخوالدة.
فيما ذهبت الميداليات البرونزية إلى عادل الحسنات، ومشعل فادي، وعبدالرحمن القيسي، وأسامة بني فواز، وعلاء النواصرة، وتقي الدين محامدة، ومراد أبو قاخوم، وأسامة بن طه، وعمرو الفاخوري، وسيف الدين جبارات، وعبدالرحمن الخشوش، ولؤي حمدان، وعبدالله الدابيس، ويامن الحويطي، وضياء النواصرة، وأحمد بكر، ويوسف محمد قواسمة، ومالك النعانعة، ويوسف غنام.
واختُتمت البطولة بأجواء تنافسية مميزة، عكست حجم التطور الذي حققه المشاركون، ومستوى التقدم الذي تشهده برامج إعداد الشباب في المجال الرياضي.

