أعرب سكاي – كدت إيران وسلطنة عُمان، خلال اتصال هاتفي بين وزيري خارجية البلدين، على ضرورة استمرار التنسيق الثنائي بشأن حركة الملاحة البحرية في مضيق هرمز، أحد أهم الممرات الحيوية لتجارة النفط العالمية.
وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيره العُماني بدر البوسعيدي ناقشا آخر التطورات في المنطقة، بما في ذلك الترتيبات المرتبطة بالملاحة البحرية والتدابير المؤقتة المزمع تطبيقها لمدة 60 يومًا.
ووفق البيان الذي نُشر عبر حساب الوزير الإيراني على منصة تليغرام، تطرق الجانبان أيضًا إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية، في ظل تصاعد الاهتمام الدولي بأمن الممرات البحرية واستقرار تدفقات الطاقة عبر الخليج.

